كلمة رئيس التحرير

إيمانا منا بصميم الكلمة وقوتها على منبر الحق والعدالة .. ومن منطلق رؤية جديدة من حيث سمو الفكر وعلو الهمة نقدم لكم على أجنحة من نور ويقين وإرادة وإصرار هذه المادة المضيئة لتكون إنجاز رائع لصدور صحيفة ناطقة بلسان الشباب معبرة عن كل ما هو متداول في المجتمع الخارجي من حديث الساعة وذلك ليتاح لأكبر قدر ممكن من الأعضاء ولفيف من الزوار لهذا المنتدى الراقي من اكتناز كل الأخبار والمعلومات وللنول من فروع الثقافة والمعرفة والآداب التي يتناولها هذا الموضوع لنصنع بذلك جسورا من التواصل بين أعضاء هذا المنتدى على أساس النقاش الجاد والحوارات البناءة التي تصل بالقارئ إلى مستوى لا بأس به من الثقافة العامة المطلوبة .

ومما لا شك فيه أن الكلمة لابد أن تظهر من غير ريب لننال من الحقيقة بخيوطها الحمراء والسوداء.. وكلنا يقينا بأن قوة الكلمة قادرة على قهر المحال وإذابة جليد التأخر الناتج عن سلبيات العالم الخارجي بأسره ..
ومن صميم اهتمامنا ، أن يكون هناك تواصل بين قارئ الفصحى وقارئ العامية ، لأن لكل نوع من الكتابة بصمته الخاصة أو شخصيته الخاصة ، حيث كل نص يحمل ملامح خاصة ، ونمط تفكير خاص ربما تختلف مع النوع الآخر .. ومن هذا المنطلق .. لا نريد.. ولا نؤمن بمصادرة النوع الآخر .. فإننا نسعى لمد الجسور بين تلك اللغات ، إذ ربما نأتي بلغة جديدة تحمل ملامح كل هذه التعددية ..وهذا سيكون ضمن أهدافنا الرئيسية...

ومهما كان شكل الطوفان القادم ومهما كانت التحديات ستظل مجلتنا شاهدة العصر ، والورقة التي نلوح بها بوجه اليأس لأنها ورقة الأمل بيد أحبابها ، وربما المتكأ الأخير لعرض آراءهم ..

وإذا كان هناك من يسعى لإطفاء شعلة الحماس التي تحيط بالموضوع، فلنكن على يقين أن هناك من المتفائلين والمتحمسين من سيقف في وجه هؤلاء الحاقدين ليس من أجل هدف شخصى إنما من أجل حلم الجميع الذي بدأ يتسلل ليرى شعاع النور المنبعث من شمس الأمل المشرقة في سماء المستقبل..

هاهنا قد أعلنت لكم الآمال والطموحات التي من أجلها أنشئت المجلة لتكون هي عين الحدث والنقد والتحقيق والمشاركة في رسم سطور المستقبل الوضاء فى واقع يحمل الكثير من حلقات متسلسلة من الأسئلة والتي لن نصل معها للإجابات الشافية إلا بالنهضة والرفعة والتنوير..

أيها الأحبة ، هذا المكان منكم وإليكم ، فلا تبخلوا علينا بنقدكم لنا ، ومشاركاتكم معنا فى رسم أفق جديدة في سماء المستقبل ..

رئيس التحرير / كريمان التركى

الجمعة، 4 ديسمبر 2009

ثقافات حرة


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
اقلام و احلام. Design by Wpthemedesigner. Converted To Blogger Template By Anshul Tested by Blogger Templates.